-->

أرشادات للحافظ على أشارة طبق الدش بالشتاء بالتجمع الخامس

نصائح هامة لتجنب أعطال الدش


كما تعلم عزيزي الباحث عن خدمات  صيانة دش التجمع الخامس ,تركيب دش التجمع الخامس

 أن الاشارة القادمة من  القمر الاصطناعي    تضعف وتقوى بحسب حالة الطقس

 ونقاء الاجواء وأنعدام العوائق التي تعمل على خفض جودة  الاشارة

 ففي الايام الغائمة والماطرة تضعف قوة الاشارة  وتكاد تنعدم

تقطيع بالصورة تدريجيا وصولا الى عبارة "لا توجد أشارة" 

لا توجد إشارة التي قد تظهر فجأة بخلاف ظهورها بترتيب مسبق , فيختلف الامر

 ان كنت تتابع البث بصورة صافية نقية تبدأ معها هذه الصورة بالتكسير شيئا فشيئا 

الى ان تختفي تمام وتظهر معها رسالة NO SIGNAL.





انخفاض قوة الاشارة امر لامفر منه لكن الاختلاف بين حالتك وحالة اخرين يتمكنوا من متابعة البث

 بينما توقف عندك هو قوة الاشارة واعدادات الطبق المسبقة فهناك فرق كبير 

في ان تكون قوة الاشارة التي يستقبلها الطبق واللاقط هي 90% وبين ان تستقبلها في احسن احوالها 65%

 !في الحالة الاولى وان ضعفت الاشارة عن 90% لسوء الحالة الجوية ستنخفض الى70%

 او 60% وهي كافية لاستقبال القنوات دون مشاكل ودون تقطيع.

لكن ان كانت قوة الاشارة في احسن احوالها 65% وتغيرت احوال الطقس بتلبد الغيوم واشتداد الريح.

 ستنخفض تلك الاشارة الى دون الـ 40% لتبدأ معها الصورة في التكسير

 الى ان تتوقف كليا حتى يعود الطقس الى سابق عهده.


عزيزى عميل ماجيك سات :-

 لضمان سلامة طبق الدش من الاعطال التي تتسبب في توقفه بسبب الطقس السئ 

الذي يؤدي الي مضايقتك وقت مشاهدة برنامجك المفضل أو أثناء متابعة مباراة هامه

 نقدر شعورك فى الحصول على مساعدة فورية أصلاح الدش بسرعة

أوالاتصال بفنى الدش بالتجمع الخامس فى أسرع وقت

وفى بعض الأحيان تعجز عن الأتصال والوصول الى فنى الدش بالتجمع الخامس.

فأمامك  عدة خيارات ليعود بث القنوات من جديد.

الاستعانة بصديق ليتم ترشيح لك

فنى دش أو مركز دش أو شركة دش بالتجمع الخامس

 ولكن صديقك لا يرد عليك.الخروج من المنزل

 للبحث عن محل دش بالتجمع الخامس ولكن لا تجد عنوان تذهب ألية مباشرة.

محاولة ألاصلاح بنفسك أذا كنت تملك بعض الخبرة ولكن قد يستدعى ألامر أكثر ذلك.


 أليك عميلنا العزيز مجموعة من التعليمات و النصائح و الارشادات


 التى قد تساعدك على عودة أشارة الدش مرة أخرى

نعلم جيدا أهمية الدش بالنسبة لأسرة لديها أطفال

 لايتقبلوا حدوث أعطال بالدش خصوصا فى فصل الشتاء

 نظرا لشدةالرياح وتغير الظروف والعوامل الجوية خصوصا بالتجمع الخامس 

سنعرض لكم أهم الخطوات المطلوبة

لصيانة طبق الدش بنفسك دون الحاجة الى فنى دش 

أوالبحث عنى فنى بالتجمع الخامس أو محل دش بالتجمع الخامس



أتبع الارشادات التالية لتشاهد القنوات الخاصة بشكل مستقر

تغير صمولة السلك ( f - conctor ) كل عدة شهور 

أستخدم سلك أبيض من النوع الجيد 

تركيب عدسة (
LNB ) بمعدل شوشرة 0.1db 


عدم تركيب أكتر من قمر بطبق واحد ( مسطرة


تغليف الديزك أو مشترك تجميع الأقمار بشكل جيد 


تثبيت طبق الدش بالاسمنت والجبس وليس بمسامير 


إعادة وضع المصنع للرسيفر وبرمجة كل فترة من جديد


  بعض من الحلول وما يجب القيام به قبل استدعاء فني دش التجمع الخامس
فني دش التجمع الخامس

وحدات خفض الشوشرة “لاقط LNB” تعمل بكفاءة عالية متى كانت احادية المنفذ تخدم رسيفر واحد.

 تلك التي تخدم 2 او 4 اجهزة استقبال سريعة التلف وقد يكون سبب ظهور رسالة No Signal

 فجأة الى عطب هذه الوحدة, مع الاشارة الى ان وحدة LNB الاحادية لاتخلو من تلك المشاكل لكنها اطول عمرا.



عند ظهور رسالة No Signal فجاءة , اعمل على التحقق من ثبات الطبق وعدم تعرضه للضرر بسبب الرياح.

    تأكد من وضع الاعداد الخاص بوحدة LNB في جهاز الاستقبال LNB Power 

    فلابد وان على وضعية ON

    العبث كثيرا في هذه الاعداد لغايات التجربة من الوضع On 

    الى الوضع Off قد يعرضه للتلف.لاتنسى ان معظم تلك المكونات تأتينا من الصين !!

    ان كنت ممن يعتمد كليا على الدايزك وتستقبل من خلاله اكثر من قمر 

     تأكد من غياب الاشارة على بقية الاقمار, ففي حال كان فقدان الاشارة على قمر واحد فقط

     اعمل على تغيير مدخل هذا القمر من الدايزك واعد ضبط رقم المنفذ من خلال اعدادات الرسيفر.


    تحقق من وصلة RF Connector التي تتصل باللاقط LBD

     ولابأس بتغييرها بأخرى افضل “عازلة” بعد مسح رأسية اللاقط المعدنية 

    التي ستتصل مع RF Connector .
      يفضل ان تعمل على تغيير وصلتي RF Connector تلك التي تتصل باللاقط 

      وتلك التي تتصل بالرسيفر

       بعد ان تعمل على قص رأس السلك من جديد.تأكد من خلو الكابل من التقطعات

       في حال كانت حالته بهذا السوء عليك استبداله باخر جديد واختر اعلاهم سعرا للمتر

      في احيان كثيرة قد تضطر الى اعادة ضبط الرسيفر الى اعداداته الافتراضية

       متى تمكنت من تحسين قوة الاشارة

       .. ونذكر ك دوما بان الرسيفر الذي بين يديك ليس من صناعة المانيا او UK.

      وقد تكون العلة فيه وليست في الطبق او اللاقط او حتى السلك.

      لا تتردد عزيزي العميل

       فى الاتصال بنا :01141214350  - 01064530198

      فى حالة وجود أي أخطاء أو طلب مساعدة 


      Call . service :-

      الخط الساخن               :  ( 01141214350 ) 
      الخدمة السريعة            :  ( 01100902255 )
      خدمة مميزة                :  (  01064530198 ) VIP
      الدعم الفنى 24 ساعة    :  ( 01144031469 )
      الفرع الرئيسى القاهرة   :  ( 35605336 02+ )


      Social Media :-

      قناة اليوتيوب              :  ( youtube  )
      تابعنا الفيس بوك         :  facebook)
      تابعنا تويتر                :  twitter)
      تابعنا   أنستغرام          :  ( instagram)






      TAG

      الاسم

      بريد إلكتروني *

      رسالة *